اختر قالباً

الاثنين، 13 ديسمبر 2010

انتفاضة كلباء ودبي و ابتعاد الجزيرة في الصدارة







حافظ الجزيرة على الانفراد بصدارة الدوري بفوزه على الشباب أمس بهدفي دياكيه ويرفع العنكبوت رصيده إلى 23 وتجمد رصيد الشباب في 12 نقطة وكان فريق الجزيرة قد أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توني ضمن مواجهات الجولة التاسعة في دوري المحترفين، وفجر فريق كلباء مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على العين بأرضه ووسط جمهوره بأربعة أهداف مقابل واحد وحضرت المفاجأة الثانية على ملعب استاد نادي دبي في العوير عندما حول أصحاب الأرض خسارتهم من الوصل بهدف إلى فوز 2-1 ليرفع أسود دبي رصيدهم إلى ست نقاط فيما تجمد رصيد الوصل في 15 نقطة، ويلتقي اليوم النصر مع الظفرة والشارقة مع بني ياس .

الجزيرة يتفوق على الشباب بهدفي دياكيه ويبتعد بالصدارة

ابتعد الجزيرة في صدارة ترتيب دوري اتصالات للمحترفين بعد فوزه على الشباب 2- صفر في المباراة التي جمعتهما على ارض استاد مكتوم بن راشد التي انتهى شوطها الاول بتقدم الجزيرة 1-صفر .

سجل للجزيرة ابراهيما دياكيه ،45 وأضاف الثاني في الدقيقة الأولى من الزمن المحتسب بدل الضائع .

خاض الشباب اللقاء بتشكيل مكون من سالم عبدالله في حراسة المرمى، وفي الدفاع الرباعي المكون من وليد عباس وعيسى محمد ومحمود قاسم وعبد الله درويش، وفي الوسط عادل عبد الله وعلي راشد وعبد العزيز هيكل وناصر مسعود وفي الهجوم التشيلي فيلانويفا والبرازيلي سيزار .

أما الجزيرة الضيف فلعب المواجهة امام الجوارح بتشكيل مؤلف من علي خصيف في حراسة المرمى والرباعي الدفاعي جمعة عبد الله وصالح بشير وعبد الله موسى وخالد سبيل .

وفي الوسط،اعتمد المدير الفني البرازيلي براغا على سبيت خاطر وياسر مطر ودياكيه ودلغادو وفي الهجوم الثنائي باري وعلي مبخوت .

جاء الشوط الأول متوسط الأداء، وسيطر الحذر على المجريات في ظل الاسلوب التكتيكي الذي اعتمده كطرف ما صعب على المهاجمين تهديد مرمى الخصم، وأجبرهم على الاعتماد على التسديدات من خارج المربع .

واستهل علي راشد اللقاء بتسديدة من خارج المربع مرت بجوار المرمى، ليعود سيزار ويسدد كرة مرت بجوار مرمى علي خصيف .

وتحرك الجزيرة بعد مرور ربع الساعة الاولى، وهدد مرمى الشباب في مناسبتين عن طريق البرازيلي باري الذي لم يحسن ترجمة الانفراد بالمرمى الى هدف بعد تدخل موفق من الحارس سالم عبد الله (17) .

وهدأ ايقاع اللعب في الربع الثاني من الشوط الاول، قبل ان يتحرك الشبابيون هجوميا، فكسر علي راشد الايقاع البطيء بتسديدة من خارج المربع حولها علي خصيف الى ركنية (30)، واخرى لفيلانويفا التقطها حارس “العنكبوت”، وثالثة لناصر مسعود اصابت الشباك من الخارج .

وكاد الجزيرة أن يخطف هدف التقدم حين سدد دلغادو كرة من ضربة ركنية تطاول لها الظهير المتقدم عبد الله موسى وسددها برأسه لكن الكرة اصابت العارضة وخرجت (34) .

وأهدر التشيلي فيلانويفا فرصة العمر لفريقه حين مرر الكرة الى سيزار الذي اعادها اليه، لينفرد بالمرمى الجزراوي ويسدد كرة أبعدها علي خصيف بقدمه لينقذ مرماه من هدف مؤكد (34) .

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، اجرى بوناميغو تغييرا اضطراريا، فخرج البرايزيلي سيزار المصاب، ليدفع بعيسى عبيد بدلا منه .

ونجح ابراهيما دياكيه من خطف هدف التقدم في الوقت بدل الضائع، حين سدد كرة ارضية من خارج المربع اخطأ الحارس سالم عبد الله في تقديرها والتقاطها لتسكن الكرة في مرماه ولتعلن هدف اللقاء الاول للجزيرة 1-صفر (45) .

وفي مستهل الشوط الثاني دفع براغا بالايفواري توني بدلا من علي مبخوت، ومدرب الشباب بداوود علي مكان ناصر مسعود .

وكاد داوود ان يخطف هدف التعادل لكنه لم يحسن استغلال تمريرة عبد الله درويش العرضية .

وعاد بوناميغو ليدفع براشد حسن بدلا من علي راشد المصاب .

ورفع الحكم بطاقته الحمراء في وجه المهاجم توني بعد حصوله على الانذار الثاني بداعي التمثيل (60) .

وسيطر الشباب على المجريات وحاول تهديد مرمى الضيوف بمحاولات عدة لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى علي خصيف بعدما افتقد اصحاب الارض المهاجم الصريح .

ولعب براغا بالاوراق التي يمتلكها على دكة البدلاء، فأشرك احمد جمعة وسلطان برغش مكان باري ودلغادو، لكن الامور لم تتبدل بعدما وقف القائم حائلا بين اصحاب الارض وبين تسجيل هدف التعادل حين تصدى لتسديدة فيلانويفا من ضربة حرة مباشرة (83) .

وفي الزمن المحتسب بدل الضائع أضاف الهدف الثاني للجزيرة لينتهي اللقاء 2/صفر للجزيرة .




اتحاد كلباء يهزم العين 4/1

في مفاجأة من العيار الثقيل حقق فريق اتحاد كلباء أول فوز له في دوري المحترفين وبنتيجة كبيرة بالتغلب على الزعيم العيناوي في أرضه ووسط جمهوره بالقطارة بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين مساء أمس في الجولة التاسعة، ليحصد الاتحاد ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى أربع نقاط، فيما تجمد رصيد العين عند عشر نقاط .

بكر العين في إحراز هدف السبق عن طريق فارس جمعة وعادل جريجوري في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 . وفي الشوط الثاني انتفض الاتحاد وسجل ثلاثة أهداف متتالية أحرزها سالم جاسم “هدفين” وسيمون من ركلة جزاء .

جاءت المباراة متوسطة، كان العين هو الفريق الأفضل في الشوط الأول، بينما شكلت هجمات الاتحاد خطورة بالغة في الشوط الثاني نتج عنها إحراز ثلاثة أهداف .

بعد المباراة خرجت جماهير العين غاضبة من أداء اللاعبين ومن المدرب عبدالحميد المستكي، بينما خرجت جماهير كلباء القليلة فرحة بأول انتصار واحتفلت مع اللاعبين .

بدأ العين الشوط الأول بهجوم ضاغط على مرمى الاتحاد بغية إحراز هدف مبكر يريح أعصابه، وتحقق له ذلك في الدقيقة الرابعة عندما احتسب حكم اللقاء مخالفة لمصلحة العين بعد عرقلة المهاجم الايفواري جمعة سعيد في الجهة اليمنى، تصدى لها الموهوب عمر عبدالرحمن وعكس كرة عرضية خلف الدفاع الاتحادي قابلها مدافع العين فارس جمعة برأسه في المرمى معلناً إحراز هدف التقدم العيناوي .

بعد ذلك، تراجع أداء العين رغم استحواذه للكرة ولكن من دون فاعلية، كما عاب لاعبيه اللعب الفردي الذي ولد العديد من الأخطاء واستغل منها فريق الاتحاد واحدة وأحرز منها هدف التعادل في الدقيقة ،27 وذلك عندما تسلم لاعب الاتحاد سالم جاسم الكرة في وسط الملعب ومررها إلى جريجوري وسط الدفاع ولف حول نفسه وسددها قوية في وسط المرمى محرزاً هدف التعادل .

بعد ذلك تراجع فريق الاتحاد الى الوراء للحفاظ على هدفه في نهاية الشوط ونجح في ذلك، إلا أن الدقيقة 43 كان من الممكن أن تشهد الهدف الثاني للعين من كرة “هات وخد” بين جمعة سعيد وعمر عبدالرحمن إلى أن وصلت إلى جمعة سعيد مؤخراً وهو في مواجهة المرمى يسددها عالياً لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1/1 . وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني استطاع فريق الاتحاد أن يضيف الهدف الثاني عن طريق لاعبه المتميز سالم جاسم الذي تسلم تمريرة متقنة من إبراهيم عبدالله في قلب الدفاع العيناوي انفرد بها وراوغ الحارس داوود سليمان ووضع الكرة بكل هدوء في المرمى الخالي محرزاً هدف التقدم للاتحاد .

بعدها قام مدرب العين عبدالحميد المستكي بإجراء أول تبديل له بدخول هداف عبدالله مكان محمد عبدالرحمن .

ثم دفع مدرب العين باللاعب بندر محمد مكان هزاع سالم . وبعدها بثلاث دقائق نجح نجم اللقاء سالم جاسم من إضافة الهدف الثالث للاتحاد مستقلاً تمريرة سيمون انفرد على أثرها ووضع الكرة لحظة خروج الحارس من المرمى .

وفي الدقائق العشر الأخيرة أجرى اتحاد كلباء أول تبديل له بدخول عبدالله بايا مكان إبراهيم عبدالله، كما أجرى العين تبديله الأخير بدخول حمد المري مكان الايفواري جمعة سعيد .

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق ارتكب حارس العين داوود سليمان ركلة جزاء مع مهاجم الاتحاد جريجوري بعد أن راوغه، ليتصدى لها اللاعب نفسه ومرر الكرة الى سيمون الذي أحرز منها الهدف الرابع بطريقة جديدة لم تتعود عليها ملاعبنا .



دبي يخدع الوصل ويفوز عليه 2/1

فاز أسود دبي على فهود الوصل 2/1 في مستهل الأسبوع التاسع من مسابقة دوري المحترفين، ونجح دبي بفوزه في الوصول إلى النقطة السادسة، فيما توقف رصيد الوصل عند النقطة 16 .

بادر الوصل في التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق درويش احمد، وتعادل لدبي ابو بكر كمارا في الدقيقة ،46 وأحرز هدف الفوز لدبي حسن عبد الرحمن في الدقيقة 62 . وجاءت المباراة قوية مثيرة حافلة بالجهد والحماس من جانب الفريقين، ولكن الأفضلية كانت لاسود دبي خاصة خلال الشوك الثاني .

بدأت المباراة بداية سريعة من جانب الوصل كما توقع لها، الأمر الذي جعل دبي يتجاوب سريعا مع سرعة المباراة لامتصاص الحماس الزائد من جانب الفهود الذي ظهرت نيتهم لحسم الفوز بأي طريقة لضمان مطاردة الصدارة مع الكبار .

الحماس الزائد للفهود والأفضلية الهجومية للاعبيه سهل من مهمة درويش أحمد في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 4 من تسديدة صاروخية من 40 ياردة ترتطم بالعارضة وتعود داخل الملعب لا أنها ترتطم برأس حارس دبي جمال عبد الله وترتد داخل المرمى لتعلن عن هدف مبكر لفهود الوصل .

وكان دبي بدأ المباراة بتشكيلة ينقصها نجم الفريق وهدافه ميشيل الغائب للإصابة من آخر مواجهة خاضها دبي أمام الوحدة في كأس اتصالات، والذي كان لغيابه اثر واضح على القوة الهجومية للأسود رغم المحاولات والاجتهادات التي بذلت من قبل لاعبي الهجوم وتحديدا من أبو بكر كمارا، وزيد قيسي، وعلي حسن، وحسن محمد وجاسم مبارك ومحمد غلوم لخطف هدف يعزز من ثقة الفريق ويعيد المباراة إلى نقطة الصفر من جديد .

واصل فهود الوصل تفوقهم الميداني حيث نسبة الاحتفاظ بالكرة وخطورة الهجمات صبت جميعها لصالح الفريق الضيف . واستهل دبي الشوط الثاني بهدف مبكر سجلة ابو بكر كمارا بعد دقيقتين من بدايته من كرة عرضية هيأها له اللاعب المجتهد حسن محمد تغافل ماجد ناصر حارس الوصل وتنزلق داخل شباكه مسجلة هدف التعادل .

اشعل هدف كمارا المباراة لكونه اشعر الفهود بالخطر والخوف من خسارة نقاط المباراة، وفي المقابل أسهم الهدف في مزيد من الثقة في أداء الاسود وجعلهم اكثر اصرارا على اضافة الهدف الثاني من خلال المحاولات الهجومية المتقنة سواء من العمق او عن طريق الجانبين مستغلا حماس ورغبة لاعبي المقدمة وتفوقهم النسبي، وحماس لاعبي الوسط والدفاع الذين نجحوا في غلق كل المساحات المتاحة إمام لاعبي الوصل . في الدقيقة 62 نجح حسن عبد الرحمن في إحراز هدف التقدم للأسود بعد جملة تكتيكية جميلة تبادل خلالها الكرة من كمارا إلى حسن محمد الذي مررها جميلة إلى حسن عبد الرحمن المندفع إلى الخلف والذي سددها بدوره جميلة مركونة على يسار حارس الوصل والمنتخب ماجد ناصر .

فور تقدم دبي بفارق هدف سعى مدرب الأسود البرازيلي سانتوس لفرض أسلوبه الدفاعي للخروج فائزا بنقاط المباراة الثلاث فقام بسحب 3 من لاعبي المقدمة ودفع بكل من هيثم ربيع لاعب الوسط ورضا عبد الهادي وجمال محمد المدافعين .

واصل الوصل ضغطه من كل الجهات لخطف هدف يخرج منه متعادلا على الأقل معتبرا نقطة أفضل من لاشيء بعد أن تبدد حلم الفوز بالثلاث نقاط التي جاءوا من أجلها .

إرسال تعليق