اختر قالباً

الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

"السيدة العجوز" تعود من عرين كاتانيا بفوز كبير






عاد يوفنتوس من ملعب مضيفه كاتانيا بفوز مستحق تماما 3-،1 فيما عمق سمبدوريا جراح ضيفه باري متذيل الترتيب واقترب مجددا من فرق الطليعة بعد ان تغلب عليه 3-صفر في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم . على ملعب “انجيلو ماسيمينو” .

نال يوفنتوس شرف ان يكون اول فريق يسقط كاتانيا في عرينه منذ حوالي عام واستعاد توازنه بعد خروجه من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” من دور المجموعات بعد تعادله مع مضيفه ليخ بوزنان البولندي (1-1) الاربعاء الماضي وسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه فيورنتينا (1-1) في المرحلة السابقة . وهذه المرة الاولى التي يسقط فيها كاتانيا على ارضه وبين جماهيره منذ 13 كانون الاول/ديسمبر 2009 عندما هزم امام ليفورنو صفر-،1 في حين حافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري والخامسة عشرة تواليا في جميع المسابقات، فرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو الثاني الذي كان افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على انتر ميلان حامل اللقب 3-،1 وبفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر الذي تغلب على بريشيا 3-صفر .

 وقدم يوفنتوس الذي سيواجه لاتسيو الاحد المقبل، أداء جيداً في هذه المباراة رغم كثرة الغيابات في صفوفه ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 عبر سيموني بيبي الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر فينشنزو ياكوينتا فتلقفها “طائرة” ووضعها في شباك الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار . لكن فرحة جماهير “السيدة العجوز” لم تدم سوى دقيقتين لأن الياباني تاكايوكي موريموتو ادرك التعادل لصاحب الارض مستفيدا من خطأ فادح من فابيو غروسو الذي أخفق في اعتراض الكرة إثر ركلة ركنية وحضرها عن طريق الخطأ للمهاجم الياباني . واعتقد يوفنتوس انه استعاد تقدمه قبل دقيقتين على الشوط الاول عندما اطلق فابيو كوالياريلا كرة صاروخية اردت من القائم إلى داخل المرمى لكن حكم المباراة لم يتنبه الى ان الكرة تجاوزت خط المرمى وطالب بمواصلة اللعب وسط دهشة لاعبي الضيوف . لكن كوالياريلا أبى ان يدخل فريقه إلى استراحة الشوطين والتعادل سيد الموقف فخطف هدف التقدم بعد ثوان عندما وصلت الكرة ياكوينتا على الجهة اليسرى فتلاعب بالمدافع قبل ان يعكسها الى مهاجم نابولي السابق الذي حضرها لنفسه قبل ان يسددها ارضية على يسار اندوخار (44) .

وفي الشوط الثاني، ضرب كوالياريلا مجددا وعزز تقدم فريق المدرب لويجي دل نيري بهدف ثالث عندما خطف الكرة من المدافع ماركو بياجيانتي على بعد حوالي 25 مترا من المرمى ثم استغل تقدم اندوخار ليسددها في الزاوية اليمنى العليا لأصحاب الأرض (58) .

 وعلى ملعب “لويجي فيراريس”، ألحق سمبدوريا الهزيمة التاسعة بباري هذا الموسم بفضل ثلاثة اهداف من جامباولو باتزيني (17 من ركلة جزاء) وستيفانو غوبيرتي (56 و61)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ماركو روسي (31) . ورفع سمبدوريا الذي كان تعادل في المرحلة السابقة مع ميلان المتصدر (1-1)، رصيده الى 23 نقطة في المركز السابع بنفس رصيد انتر ميلان حامل اللقب وباليرمو وروما . أما باري الذي لم يذق طعم الفوز منذ 26 ايلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على بريشيا 2-،1 فتجمد رصيده عند 10 نقاط من فوزين وأربع تعادلات . وعلى ملعب “اينيو تارديني”، سقط اودينيزي امام مضيفه بارما بهدف لانتونيو دي ناتالي (35) الذي رفع رصيده الى 9 اهداف، مقابل هدفين سجلهما الارجنتيني المخضرم هرنان كريسبو (24 من ركلة جزاء و56) ليبعد فريقه عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده الى 18 نقطة . اما اودينيزي الذي سجل انتفاضة في المراحل الاخيرة بعد ان حصل على نقطة واحدة في مبارياته الخمس الاولى للموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة .

وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي”، تغلب فيورنتينا على ضيفه كالياري بهدف للروماني ادريان موتو (52)، رافعا رصيده الى 19 نقطة فيما تجمد رصيد منافسه عند 17 نقطة . واستعاد جنوى توازنه بعد خسارة وتعادل في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه على مضيفه الجريح ليتشي بثلاثة أهداف للوكا توني (55) وأندريا رانوكيا (75) وماركو روسي (90)، مقابل هدف للنيجيري ادواردو اوفيري (45) . وعاد بولونيا من ملعب مضيفه تشيزينا بفوز ثمين بهدفين لماركو دي فايو (30) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، والاوروغوياني ميغيل بريتوس (87) . وتختتم المرحلة بلقاء قوي بين نابولي وباليرمو .

ترتيب فرق الصدارة: 1- ميلان 33 نقطة من 15 مباراة/ 2- لاتسيو 30 من 15 مباراة/ 3- يوفنتوس 27 من 15 مباراة/ 4- نابولي 24 من 14 مباراة/ 5- باليرمو 23 من 14 مباراة/ 6- انتر ميلان 23 من 15 مباراة/ 7- سمبدوريا 23 من 15 مباراة/ 8- روما 23 من 15 مباراة .

تعليقان على: "السيدة العجوز" تعود من عرين كاتانيا بفوز كبير

L-W-H يقول...

مشكووووووور على الموضوع الجميل

mask يقول...

موضوع جميل

ومشكووور

إرسال تعليق