اختر قالباً

الخميس، 6 يناير 2011

الامبراطور يحرج هامبورغ الالماني رغم الخسارة





توج هامبورغ الألماني بطلاً لكأس دبي الرياضية (السوبر الإماراتية الألمانية) بعد ان تغلب على الوصل 3-2 في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد الوصل بزعبيل في دبي ليكرر التفوق الألماني بعد ان فاز فيردر بريمن بالكأس العام الماضي عندما فاز على العين 2-1 .

احرز أهداف المباراة باولو جيريرو (7) ورود فان نستلروي (24) ركلة جزاء وانيس بن حضيرة (91) لهامبورغ ومحمد عمر (28) ركلة جزاء وماهر جاسم (69) للوصل .

البداية جاءت سريعة من الفريقين ودخل لاعبو الوصل بحماس كبير في البداية وكادت الثواني الأولى بعد ضربة البداية تشهد انفراد خطير لفاضل أحمد ولكان راية الحكم المساعد كانت بالمرصاد واوقفت الهجمة مبكرا .

وفي أول ظهور للفريق الضيف استلم البرازيلي المخضرم زي روبيرتو نجم بايرن ميونيخ السابق ومنتخب السامبا البرازيلية الكرة داخل منطقة الجزاء الوصلاوية ولعبها بالمقاس على رأس النجم البيروفي باولو جيريرو الغير المراقب ليحولها برأسه جميلة على يسار راشد علي محرزا الهدف الأول لهامبورغ بعد مرور 7 دقائق .

لعب الوصل بطريقة مفتوحة وبادل النادي الألماني الهجمات وشكلت انطلاقات الفهد البرازيلي الكسندر اوليفيرا خطورة كبيرة بعد ان تحرك على الاجناب وبعيدا عن مدافعي هامبورغ وكاد من احدى الكرات ان يصنع هدف التعادل بعد تمريرة مميزاً من عيسى علي ليخترق اوليفيرا من الجهة اليسرى ولكنه يلعبها بعيدة عن مهاجمي الوصل ويشتتها الدفاع الألماني .

في الدقيقة 17 كاد هامبورغ يضيف الهدف الثاني بعد ان لعب زي روبيرتو ركنية خطيرة حولها محمد بيسيتش برأسه جميلة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الوصل .

وفي الدقيقة 23 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة هامبورغ بعد اشتراك بين العماني محمد الشيبة والهولندي رود فان نستلروي الذي تصدى للكرة بنجاح وسددها في الزاوية اليمنى بينما ذهب راشد علي للجهة اليسرة ليتقدم هامبورغ بالهدف الثاني . وبعدها بثلاث دقائق يحصل اوليفيرا على ركلة جزاء بعد ان راوغ محمد بيسيتش ليقوم بعرقلته ويسددها كابتن الفريق محمد عمر بنجاح داخل المرمى ليقلص الفارق وتصبح النتيجة 2-1 .

وفي الدقيقة 31 يهدر اوليفيرا اسهل فرص المباراة بعد ان شتت حارس هامبورغ الكرة بالخطأ وصلت الى المهاجم البرازيلي الذي سدد الكرة بجوار القائم بغرابة شديدة على الرغم من ان المرمى كان خالي تماما لتضيع فرصة ثمينة لادراك التعادل .

هدأ الأداء وانحصر في وسط الملعب حيث لعب الفريق الألماني مستغلا خبرته في كيفية تحريك الكرة من دون بذل مجهود كبير والاعتماد على النقلات السريعة والتمركز الصحيح والانتشار الممتاز للاعبيه وقبل نهاية الشوط الأول يحرز محمد عمر هدف جميل بالكعب ولكن راية الحكم المساعد ووجوده في وضعية تسلل حرمته من تسجيل هدف تاريخي آخر .

ضغط لاعبو هامبورغ في بداية الشوط الثاني بغية إحراز هدف ثالث يؤمن النتيجة وتعددت الركنيات من الجانبين ولكن الدفاع الوصلاوي كان بالمرصاد .

بعد مرور عشر دقائق قام البرازيلي فارياس بالدفع بالثنائي فهد مسعود والعماني فوزي بشير بدلا من ياسر سالم وعيسى علي . وفي الدقيقة 57 أهدر البديل روبرت تيشي فرصة سهلة لتوسيع الفارق بعد ان لعب البديل الآخر التونسي انيس بن حضيرة ضربة حرة مباشرة بالمقاس وصلت الى تيشي المواجه للمرمى من دون مراقبة ولكنه سدد الكرة خارج المرمى .

وبعدها بدقيقة يتألق راشد علي وينقذ مرماه من هدف محقق بعد ان تصدى لانفراد صريح من الكاميروني ايريك شوبو موتينج قبل ان يشتتها الدفاع الوصلاوي بنجاح ويجري الوصل تبديلين بنزول ماهر جاسم وعمار مبارك بدلا من محمد عمر واوليفيرا على أمل تنشيط الجانب الهجومي للفهود بعد ان غابت الخطورة تماما طوال الشوط الثني وتراجع الأداء . وفي الدقيقة 69 يرتكب الدفاع الألماني خطأ فادحاً في تشتيت كرة طولية من فهد مسعود تصل الى ماهر جاسم الذي انفرد بالمرمى وسددها مباشرة بدون تردد من تحت الحارس محرزا الهدف الوصلاوي الثاني والتعادل .

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع خطف التونسي انيس بن حضيرة هدف الفوز مستغلاً خطأ دفاعياً قاتلاً ليتوج هامبورغ بطلا لكأس دبي الرياضية .

فوزي بشير وفهد مسعود مع الامبراطور

استعار الفريق الوصلاوي العماني فوزي بشير نجم بني ياس وفهد مسعود نجم الوحدة ليخوضا هذا اللقاء التاريخي حيث تواجدا على دكة الاحتياطي ولم يبدأ المباراة الى جانب علي الامير وخالد درويش وعبيد ناصر وعبد الرحمن خلفان وعمران عبد الرحمن وماهر جاسم وعمار مبارك وبدر عبد الله، بينما ضمت دكة الاحتياطي للفريق الضيف كلاً من جاروسلاف دروبني وتوم ميكيل ومارسيل يانسن وروبرت تيشي ودافيد جاروليم وايريك شوبو موتينج وجاي ديميل وانيس بن هاتيرة وتوناي توران وجيريت بريسيل .

دخلة مميزة لالتراس جنون

قامت مجموعة التراس جنون وصلاوي بعمل دخلة مميزة قبل انطلاق المباراة حيث قامت برفع شعار المجموعة واضاءت الملعب بالشماريخ في مشهد جميل بينما لم تهدأ طوال المباراة وظلت تشجع الفهود وهو الامر الذي شجع بقية الجماهير على ان تشاركها الاغاني والاهازيج التي قامت بتأليفها خصيصا للامبراطور الوصلاوي .


تشكيلة الفريقين

بدأ الوصل المباراة بتشكيلة ضمت كلا من راشد علي ومحمد الشيبة وخلف اسماعيل وياسر سالم وفاضل احمد وعلي محمود ودرويش احمد وعيسى علي وفرانشيسكو يستي والكسندر اوليفيرا ومحمد عمر .

بينما لعب هامبورغ بتشكيلة تكونت من فرانك روست وهايكو فيسترمان ودينيس اوجو وزي روبيرتو وباولو جوريرو وايجيرو ايليا ووجوناثان بيترويبا ورود فانستلروي وتوماس رينكون ومحمد بيسيتش وجوجكو كاكار .

طاقم التحكيم

قاد المباراة الحكم ابراهيم المهيري ومحمد عبدالله مساعداً اول وجاسم عبد الله مساعداً ثانياً وياسين المنصوري حكماً رابعاً .

استوديو من أرض الملعب

أقامت قناة “دبي الرياضية” منظمة المباراة استوديو من أرضية الملعب في زعبيل قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف الساعة، حيث استضاف المذيع حسني الزغدودي العديد من الضيوف كان ابرزهم النجم الوصلاوي فهد خميس والمحلل الرياضي بقناة دبي الرياضية الدكتور جمال صالح بالاضافة الى العديد من نجوم نادي هامبورغ الالماني حيث قاموا بتحليل المباراة وووضعية الفريقين في البطولات المحلية واهمية هذا اللقاء والشراكة الاماراتية -الالمانية بينما كان مراسل من ارضية الملعب كريم الطرهوني .




إرسال تعليق