اختر قالباً

الاثنين، 3 يناير 2011

ميلان يتغلب على الاهلي ب هدفين مقابل هدف , ويتوج بطلاً لكأس التحدي + هدف حسن علي





توج فريق ميلان الإيطالي بطلاً لكأس التحدي بفوزه على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على أرض استاد راشد وانتهى شوطها الأول لصالح الضيوف بهدف وحيد .

سجل هدفي ميلان الهولندي سيدورف وبريتا، وللأهلي حسن علي إبراهيم .

وشهدت المباراة التي أقيمت تحت رعاية طيران الإمارات الراعي الرسمي للفريق الإيطالي نجاحاً جماهيرياً كبيراً بعدما غطت الجماهير مدرجات الملعب “الأحمر” وساندت الفريقين طوال فترة اللقاء الذي شكل فرصة للمدير الفني الإيطالي أليغري في تجهيز عناصر فريقه قبل العودة إلى منافسات الكالتشيو الأسبوع المقبل .

وستكون مباراة ميلان مع الأهلي “تاريخية” للنجم الإيطالي كاسانو الذي شارك منذ بداية اللقاء في أول ظهور له في قميص “الروسونيري” بعد انتقاله من سامبدوريا قبل أيام .

لعب للأهلي في الشوط الأول من المباراة سيف يوسف في حراسة المرمى وسالمين خميس وفابيو كانافارو وبدر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد في الدفاع وبنغا وأحمد خميس وطارق أحمد وأحمد شاه في الوسط وفيصل خليل والإيراني علي كريمي في الهجوم . ولعب لميلان في الشوط الأول فلافيو روما في حراسة المرمى وباتو وغاتوزو وكلارينس سيدورف وأليساندرو نيستا ورودني ستراسر وماسيمو أدو وتياغو سيلفا وماريو ييس ولوكا أنطونيني وأنطونيو كاسانو .

غلب على مجريات الشوط الأول الحذر الدفاعي الكبير من قبل أصحاب الأرض أمام العملاق الأوروبي ومتصدر “الكالتشيو” مع نهاية مرحلة الذهاب . وكان الميلان الطرف الأفضل والأكثر وصولاً إلى مرمى سيف يوسف الذي لعب دوراً مؤثراً في انقاذ مرماه من العديد من المحاولات الخطرة التي تألق في صدها ليحرم الضيوف من أهداف محققة .

واستهل الأهلي اللقاء بكرة عرضية من بدر عبدالرحمن فشل فيصل خليل في تحويلها برأسه إلى داخل المرمى الإيطالي (4) .

بعدها تسيد الضيوف اللعب، فسدد الهولندي سيدورف كرة التقطها الحارس الأهلاوي (12)، ليعود اودو ويجرب حظه بتسديدة مرت بجوار المرمى “الأحمر” .

وواصل سيف التعملق والتألق أمام نجوم الفريق الإيطالي، فحول تسديدة انطونيني ببراعة إلى ركنية وسط تصفيق الجماهير (26) .

خطأ وهدف

وفرض ميلان سيطرة تامة على المجريات، ليجبر أصحاب الأرض على التقوقع في منطقتهم الدفاعية، قبل أن يلعب إسماعيل أحمد كرة خاطئة وصلت إلى باتو مررها سريعة إلى الهولندي سيدورف الذي دخل المربع وسدد كرة قوية فشل الحارس سيف يوسف في إبعادها لتسكن الشباك ولتعلن عن هدف ميلان الأول 1-صفر (38) .

وعاد ميلان ليهدد مرمى “الأحمر” بعد تمريرة من سيدورف إلى باتو سددها قوية تألق سيف في إبعادها ببراعة ليحرم الفريق الإيطالي من هدف مؤكد (42) .

وشهدت الدقيقة 44 أخطر الفرص لأصحاب الأرض حين مرر البرازيلي بنغا كرة أمامية إلى فيصل خليل الذي انفرد بالحارس روما الذي تدخل في الوقت المناسب لإبعادها ليحرم “طلقة الرحمة” من تسجيل هدف تاريخي، لينهي سيدورف كرنفال الشوط الأول بتسديدة حولها الحارس الأهلاوي إلى ركنية .

إصابة روبينيو

خرج روبينيو مصابا لتضع جماهير الميلان أيديها على قلوبها خوفاً من ابتعاد النجم البرازيلي لفترة عن الملاعب .

في الشوط الثاني، أجرى كل مدرب تغييرات عدة في تشكيلته، لاسيما في الجانب الأهلاوي، حيث زج المدرب أوليري بكل من علي عباس وعلي حسين وحسن علي إبراهيم وعادل عبدالله وبيانو وسالم خميس ومحمد عبدالرحمن وعبيد خليفة، ومن بعده عادل عبدالعزيز من أجل منح اللاعبين كافة فرصة التجربة والاحتكاك مع الفريق الإيطالي العريق .

أما أليغري المدير الفني لفريق الميلان فأشرك بدوره مجموعة من اللاعبين البدلاء كان أبرزهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو والإيطالي أمبروزيني . ونجح الميلان في تعزيز التقدم بهدف ثاني، حين عكس روبينيو كرة بالمقاس على رأس البديل بريتا الذي حولها داخل مرمى “الفرسان” 2-صفر (73) .


نجوم الأندية وكريمي يدعمون الأهلي

شارك مع الأهلي في المباراة عدد من نجوم الأندية وهم سالم خميس وعلي عباس من النصر وإسماعيل أحمد من دبي وطارق أحمد من الجزيرة وبيانو من الوحدة والإيطالي فابيو فيرماني والإيراني علي كريمي ومحمد عبدالرحمن من العين .

وداع مؤثر لأحمد شاه

شهدت المباراة مشاركة أحمد شاه قائد فريق الأهلي السابق والإداري الحالي لمدة 17 دقيقة، قبل أن يخرج من أرض الملعب ويسلم شارة القيادة إلى الإيطالي فابيو كانافارو وسط تصفيق حار من الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة .

ويعتبر تكريم شاه تقديراً من إدارة “الفرسان” لمشوار اللاعب الطويل في الملاعب والدفاع عن ألوان الأهلي لسنوات عدة .

خلاف وتضارب بين إبرا وأوليري

قبل نهاية المباراة بدقيقة حصل خلاف وتضارب بين النجم السويدي إبرا والمدير الفني لفريق الأهلي الايرلندي ديفيد أوليري وذلك بعد تدخل عنيف من لاعب ميلان على حسن علي إبراهيم .

وتحول الأمر إلى اشتباك بين النجم والمدرب، قبل أن يتوجه إبراهيموفيتش إلى حسن علي إبراهيم ويعتذر منه على سوء التدخل .

هدف تاريخي في مرمى الروسونيري

تمكن الأهلي من تقليص الفارق حين مرر عبدالله كرة إلى حسن علي إبراهيم الذي سدد كرة عالطاير سكنت مرمى الحارس ابياتي لتعلن هدف تقليص الفارق (85) .

بعدها أعلن الحكم نهاية المباراة ليتسلم لاعبو ميلان الإيطالي كأس التحدي المقدمة من طيران الإمارات من الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان وعبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ومحمد مطر ممثل طيران الإمارات .





هدف حسن علي ابراهيم الجميل في مرمى ميلان :


6 تعليق على: ميلان يتغلب على الاهلي ب هدفين مقابل هدف , ويتوج بطلاً لكأس التحدي + هدف حسن علي

غير معرف يقول...

شكرا لك المبارة كانت قوية جداا

ومدونة مفيدة :((

غير معرف يقول...

شكرا لك اخي على التقرير b-(

L-W-H يقول...

تسلم اخوي على الموضوع ^_^

Luffy Chan يقول...

@غير معرف

شكرا لك اخي على المرور الطيب

وبالتوفيق

Luffy Chan يقول...

@غير معرف

تسلم اخي

وبالتوفيق

Luffy Chan يقول...

@L-W-H


جزاك الله خير L-W-H على الرد الجميل

وبالتوفيق

إرسال تعليق